- قصة قبر (البريادوس) .. قصة رعب قصة قبر (البريادوس) .. قصة رعب - qalam2 -->
U3F1ZWV6ZTE5Njg1NzI2OTY3X0FjdGl2YXRpb24yMjMwMTIxMjc5MzM=
recent
أجدد المواضيع على قلم2

قصة قبر (البريادوس) .. قصة رعب

قصة قبر (البريادوس ) .. قصة رعب

قصه رعب، قصص رعب
قصة قبر (البريادوس) .. قصة رعب

هل توجد اشباح حقا في الحياة وما هي الاشباح؟ هل هي كائنات مرتبطة بالانسان بسبب معين؟ هل هي مجرد خيال من اللا وعي؟ هل هم حقا كما يدعي البعض انهم ارواح الموت ولكن بالدين نرفض تلك الفكرة حتما ولا جدال ولا نقاش فيها؟ هل يعقل ان يكون جن قد ارتبط في الانسان عندما كان على قيد الحياة ام هل هم القرناء الشر؟ هل هم مجرد هلوسة من افكار وخيال البشر؟ ولكن بالنهاية توجد روايات كثيرة عنهم وادلة لتواجدهم وقد قسمهم العلم لعدة اقسام .

الأشباح العابثة هي أشباح تسمع ولا ترى وقد اصطلح العلم تسميتها بالأشباح العابثة بناء على المصطلح آمي Poltergeist وهذه الأشباح عادة تظهر ليلا ويمكن سماع أصواتها أو روية الأشياء التي تحركها دون أن يمكن لأي كان أن يرها وعادة وفي بعض الأحيان تكون هذه الحالات مخيفة وتترك رعبا في المكان والإنسان .

البداية في القرن الثالث تعود أول حادثة سجلت عن الأشباح العابثة إلي عام(355ميلادية) وإلى مدينة (بنجن) الألماني الواقعة على ضفاف نهر(الراين) فقد بدأبعض الناس يشعرون بأن هناك من يجذبهم من فراشهم دون ان يشاهدوا أحداً يقوم بذلك كما كانت الأحجار تشاهد وهي ترمي إضافة إلى ضجيج غريب على القرية

قصة قبر (البريادوس )

وهنا حقيقة ثابتة بالنسبة لجميع حالات الأشباح العابثة وهي ان حالات العبث توقفت حينما يغادر أي شخص المنزل سواء أكان خادما أو سكرتيرة أو أحد إجفال المنزل । وفي ذلك تقول مؤسسة أبحاث طبيعة الإنسان في تصريحها عام (1964م) بأن الأشباح العابثة قد لا تكون أشباحا مطلقا بل هي نتيجة تأثير العقل على المادة وذلك في الفترة التي ترافق بلوغالمراهقين والمراهقات .

 لكن نظرية المؤسسة السابقة لا يمكنها أن تشرح أغرب قصة لشبح عابث جرت في جزيرة (البربادوس) في البحر الكاريبي، حيث بدأت القصة في مدفن كان يحوي تابوت (توماسينا جودارد) وكان هذا المدفن القديما وانتقلت ملكيته إلى عائلة أخري قامت بدفن طفلتين من أطفالها فيه بعد ان ماتتا في صغرهما لأصابتهما بمرض عضال وقد دفنت كل منهما في تابوت صغير منفرد واودعتا في القبر إلى جانب تابوت المتوفاة السيد (جودار)، وتم إغلاق القبر وقد كان هذا القبر يشبه الغرفة وله باب كبير يغلق بصخره كبيرة يلزمها قوه عدة عدة رجال لزحزحتها ثم يوضع الملاط ( الطين ) على الصخره لتثبيتها وبعد سنوات من ذلك مات رب الاسره وعندما فتح القبر لدفنه وجد القوم تابوتي الفتاتين الميتتين كانتا في وضع قائم وليس كما تركهما القوم منذؤ سنوات واحتار الناس في الامر خاصة لم تكن هنا اي اشاره تدل على ان اقتحاما يمكن ان يكون قد جري للقبر وبناء عليه فقد تم تفن الاب في تابوته الرصاصي الضخم وتم وضعه الى جانب التوابيت الباقية .

 وبعد اربع سنوات فتح القبر من جديد لدفن صبي من اقارب الاسره واندهش القوم من جديد فرغم ان كل الدلائل كانت تشير الى سلامة الصخره والملاط وما يحيط بالقبر فقد كانت التوابيت في حاله من الفوضي وقام القوم من جديد باعاده كل شئ الى مكانه واحتاج ذلك الى ثمانيه رجال اقويا لحمل تابوت الميت ( رب الاسره ) وبعد شهرين فتح القبر من جديد لدفن قادم جديد وكان في ذلك في عام (1819م) ميلادية وكانت الحادثه المعهودة وعند ذلك قام حاكم الجزيره للاطلاع على التوابيت وتاكد من وضعها في مكانها ورش التراب الناعم على الارض وقام بالاشراف على اغلاق القبر وختمه بختمه .

وفي الثامن عشر من نيسان من عام (1820م) ميلادية قام الحاكم بطلب من القسيس ان يفتح القبر وقد حضر الحاكم عميله فتح القبر وشاهد خمة سليما لم يمس ولكن كالعادة كل التوابيت عدا تابوت السيدة (جودارد) مزاحة وقد تغير وضعها وقد نظر الحاكم بنفسة عله يري اثار في التراب تفضح من اقتحمة لكن لم يكن هناك اي اثر في التراب، وعندها لم تستطيع العائله احتمال المزيد فقامت بنقل التوابيت كلها الي مدفن اخر عدا تابوت الشيدة (جودارد) وتم بعد ذلك ختم القبر ومنع اي كائن من الدخول وبأمر الحاكم ولم يعرف احد سبب الحوادث ولم يكن من الممكن ان يكون السبب الزلزال والفيضانات في كل الحالات كان تابوت السيدة (جودارد) يبقي في مكانه ولم يكن من الممكن لائ من سكان الجزيرة الاصليين ان يكونوا قد دخلوا القبر، اذا ان السكان اولا كانوا يخافون حتى الموت من الدخول الى المدافن وثانيا فلم تكن هناك اي اشاره توكد ان احداً او حتى حيوانا كان قد اقتحم المدفن.
الاسمبريد إلكترونيرسالة