- أرض زيكولا | رواية ستأخذك لعالم آخر أرض زيكولا | رواية ستأخذك لعالم آخر - qalam2 -->
U3F1ZWV6ZTE5Njg1NzI2OTY3X0FjdGl2YXRpb24yMjMwMTIxMjc5MzM=
recent
أجدد المواضيع على قلم2

أرض زيكولا | رواية ستأخذك لعالم آخر

أرض زيكولا | رواية ستأخذك لعالم آخر

أرض زيكولا
أرض زيكولا

صديقي أن عملتنا هنا مختلفة تماماً، إن عملة أرضنا هنا هي عملة الذكاء وليسى المال المعروف لدى الكثير من الناس، من يكون ذكياً هو الغني أما الفقير فهو الذي يكون أقل ذكاءاً ولا نهاية له إلا نهاية واحدة وهي نهاية مأساوية.

أرض غريبة عجيبة حتى إن العملة فيها غريبة بحد ذاتها، حيث أنك لن تقوم بدفع المال لتشتري بل أنك ستدفع من عملات عقلك وذكاءك، لكن أنتبه فالشخص الذي يعتبر مفلس في هذه الأرض والفقير يموت بشكل مؤكد، فيجب عليك الحذر لأنك في أرض زيكولا.

اليوم نأتي لكم برواية تعتبر جميلة ورائعة جداً، هي رواية خيالية تشويقية وفيها بعض الأحداث التي تعكس واقعنا، هي رواية أرض زيكولا، وهنا نقدم لكم تلخيص عن هذه الرواية الرائعة.

كاتب رواية أرض زيكولا

أرض زيكولا هي رواية رائعة للكاتب المصري عمرو عبدالحميد. صدرت هذه الرواية كنسخة أولى سنة ٢٠١٠ وأعادت عصير الكتب للنشر والتوزيع بإصدارها سنة ٢٠١٥. احتلت رواية أرض زيكولا المركز الثاني في قائمة أكثر الكتب مبيعاً في سنة ٢٠١٦ لمكتبة كتابيكو وعصير الكتب بعد رواية أرض الإله.

أحداث رواية أرض زيكولا

ولكن ما هو موضوع هذه الرواية ؟؟ ما الذي تتكلم عنه هذه الرواية؟؟ حسناً نحن هنا لنعطيك بعض التفاصيل والمخلصات عن هذه الرواية.

ببساطة تدور أحداث هذه الرواية عن شاب عمره ٢٨ سنة وهو خريج كلية التجارة في القاهرة، هذا الشاب يسكن مع جده الذي يبلغ من العمر ٨٠ سنة، وجده هو الذي قام بتربية بعد أن توفي أبيه وأمه، هذا الشاب يحب فتاة وتقدم لخطبتها ٨ مرات ولكن ياه لسوء حظ هذا الشاب حيث أنه رفض في جميع الـ ٨ مرات طبعاً غير غير مضطرين لشرح لكم مشاعر لهذا الشاب حين يتقدم لخطبة فتاة ٨ مرات ويتم رفضه في جميع المرات، والسبب هو أن أب هذه الفتاة يريد تزويجها لرجل ليسى كبقية الرجال، وهنا تبداء القصة الحقيقية وهو عندما يقرر خالد أن يدخل إلى سرداب كان بالسابق يحكي له جده الكثير من الحكايات والقصص حول هذا السرداب والذي بسببه توفياوالداي هذا الشاب، وفعلاً يعبر من السرداب ويجد نفسه في أرض زيكولا، سيجد هذه الأرض غريبة عجيبة فيها كل شيء غريب، فمثلاً شعوب أرض زيكولا تتعامل بعملات الذكاء عوضاً بإن تتعامل بالعملات المالية المعروفة لدينا في عالمنا حيث أن كل حركة تأخذ من ذكاءك، وحين يأتي يوم وتكون أنت أفقر شخص هناك فهل تعلم ما هو مصيرك؟؟ مصيرك هو أن تذبح وسط جمهور غفير، مثل ما كان يحدث في أوروبا عندما كانت الساحرات يحرقن وسط المدن والجميع يشاهد هذا المنظر وهكذا سيكون مصيرك بتلك الأرض عند فقرك.

كل شيء هناك يعتمد على الذكاء، حيث يبداء خالد بأكتشاف هذا الأمر ويلتقي بمغامرته هناك مع العديد من الشخصيات مثل يامن وإياد وناديل وطبيبة أسمها "إسايل"، فجئة يشعر هذا الشاب بمشاعر غريبة اتجاه الطبيبة إسايل ويا لها من صدفة حيث أن الطبيبة إسايل تشعر إيضاُ هي بمشاعر غريبة اتجاه هذا الشاب، تمر أحداثاً وأحداث كثيرة يجب أن تقرأو الرواية لكي تعرفوها.

وفي أحد الأيام فتح باب زيكولا ويقرر خالد الهروب من هذه الأرض لعدة أسباب، وفي هذا اليوم الذي يقرر فيه خالد الهرب صادف أنه يوم زيكولا الذي يتم فيه تحديد أفقر شخص ليتم قتله، فكما أخبرتكم مسبقاً ان الفقير في أرض زيكولا يتم قتله والتخلص منه والجميع يتفرج عليه، وياه لها من صدفة وسوء حظ هذا الشاب حيث وقع الأختيار عليه ليتم التضحية به، وهل تعلمون من هو الشخص الذي اختار هذا الشاب ليتم التضحية به؟؟ هو شخص أحبه. بطريقة ما هرب خالد من هناك وعاد إلى منزلة وتزوج من خطيبة التي تم رفضه منها ٨ مرات.

إقرأ أيضاً : انتيخريستوس

النهاية والعبرة من الرواية

معنى القدر والتضحية والصداقة والمساعدة والأنانية كل هذه المعاني تجدها في أرض زيكولا، رواية رائعة فعلاً ومشوقة ومليئة بالخيال الذي سيمنعكم من الملل.
الاسمبريد إلكترونيرسالة