- أغرب 11 ديانة في العالم أغرب 11 ديانة في العالم - qalam2 -->
U3F1ZWV6ZTE5Njg1NzI2OTY3X0FjdGl2YXRpb24yMjMwMTIxMjc5MzM=
recent
أجدد المواضيع على قلم2

أغرب 11 ديانة في العالم

أغرب 11 ديانة في العالم

أغرب 11 ديانة في العالم، دين
أغرب 11 ديانة في العالم

في هذه الدنيا هناك الكثير والعديد من البشر ومعتقداتهم الكثيرة، حيث في منهم من يؤمن بوجود الله وفي منهم من هو ملحد ومنهم من هو لا ديني وهناك غير مهتمين بالدين من الأساس، ولكن هناك مجموعة من الناس تأخذ ديانة معينة قد تعتبر شيء غريباً نوعاً ما، بل أن أغرب ديانة على الأطلاق هي سوف يتم ذكرها خلال المقالة وعقلكم لن يستطيع تخايلها.

في هذه المقالة سوف نقوم بذكر لكم أغرب 11 ديانة في العالم، وقبل متابعة المقالة يرجى منكم دعمنا حتى نتمكن من تزويدكم بما هو مفيد لكم.. تابع معنا المقالة..

الديانة الأولى : الديانة المارادونية:

أين سمعت عن هذا الأسم من قبل؟؟ مارادونا .. نعم أعتقد أنك عرفت من صاحب هذا الأسم، أنه الاعب الأرجنتيني "دييغو مارادونا"، يعتبر اللاعب "دييغو مارادونا" أسطورة في لعبة كرة القدم ومن المعروف بإن علاقة عشاق كرة قدم بنجومهم قد تصلة إلى درجة كبيرة من الأعجاب، ولكن ما حصل مع "مارادونا" هو شيء غريب للغاية، أذ أن هناك أكثر من مليون شخص حول العالم في 60 دولة يعبدونه كالإله.

البداية :

البداية كانت من مدينة روساريو في الارجنتين حين تم تأسيس ديانة وكنيسة على اسمه وكان هذا بتاريخ 30 أكتوبر من سنة 1998، هذه الديانة تعتبر أن مارادونا هو صورة من صور الله في الأرض، أو أنه هو الله نفسه، حيث أن هذه الديانة لها الوصايا العشر وأعياد خااصة بها وتقويمها الذي يبداء من اليوم الذي ولد فيه مارادونا، مثل نحن في الأسلام يبداء من الهجرة النبوية في المسيحية من تاريخ ميلاد المسيح عليه السلام، أما في الديانة المارادونية فالتقويم يبداء من اليوم الذي ولد فيه مارادونا.
مبادئ هذه الديانة هو نشر كلمة مارادونا للعالم وتفضيل كرة القدم على كل شيء، ولديهم صلاة خاصة تمجد مارادونا، ويحتفلون سنوياً بعيدين الأول هو عيد الرأس السنة المارادونية أي تاريخ ميلاد مارادونا، والعيد الثاني هو الأحتفال بهزيمة انجلترا أمام الأرجنتين في كأس العالم. 

الديانة الثانية: ديانة أوم شنريكيو

بعد رحلة حج إلى الهملايا قام بها الياباني "شوكو أساهارا" حيث أن هذا الشخص كان يعاني من ضعف حاد في البصر، لكنه عاد من رحلته من الهملايا متنوراً، مدعياً أنه يجسد إله هندوسياً يدعى "شيفا"، غير أسمه إلى الأسم الذي ذكرناه سابقاً، في سنة 1987 وأطلاق على جماعته أسم "أوم شنريكيو" حيث أن أوم يرمز إلى أحد الرموز الهندوسية المقدسة، بينما تعني كلمة "شنريكيو" الحقيقة المطلقة.
يؤمن بإنه حمل الرب وأن المهمة الرئيسية له هي تطهير أتباعه من الذنوب وأنهم الطائفة الوحيدة في العالم التي ستنجوا من حرب نووية، ولكن صنفت كطائفة إرهابية في سنة 1995 عندما قامت بنشر غاز السارين السام في انفاق القطارات مما تسبب ذلك إلى وفاة 12 شخص وإصابة 1000 شخص، قامت باغتيال محامي وإيضاً قامت بالتخطيط لعدة اغتيالات.

ثالثاً : ديانة الجيداي

عندما كتب جورج لوكاس في فيلم حرب النجوم جملة : " لتكن القوة معك"، لم يعتقد بإن هذه الجملة يمكن أن تتحول إلى دين، وبشر بها دانيال وبارني جونس.
لها قاعدة عامة قائمة على الصحة النفسية والجسدية وإيضاً اللياقة واللطافة، ولكن إلية التنفيذ والعبادة متروكة للتباع، يؤمنون بإن القوة حقيقية وأن الفناء من صفات البشر.
المؤمن مطالب بالحذر من الجانب الأخر للقوة وهو الأمر الذي قد يقودهم إلى الكره وبالتالي إلى المعاناة، هذا كل ما تتلخصة في الديانة، بمعنى فيلم يخرج منه دين، لم نعد نفهم أي شيء في هذه الدنيا.

رابعاً: ديانة مصاصي الدماء

أتباع ديانة مصاصي الدماء يشددون على أنهم يتبعون معتقدات واحدة، كما أنهم يمتلكون كنيسة توصف بإنها معبد مصاصي الدماء.
يؤمنون بإن مصاص الدماء هو النموذج المتطور من البشر، وأن قيمة البشر هي أكبر وأهم من قيمة الجماعة والقبائل، وإيضاً أهم من الأمم هدفهم الوحيد هو محاربة كل ما يحد من حرية الفرد وبالتالي يمنحون كل المؤمنين بهذه الديانة القوة الكاملة للسيطرة على حياتهم، بعض المؤمنين يتمثلون بمصاصي الدماء بالملابس والتصرفات فقط، ولكن هناك فئة أخرى منهم تقوم بشرب دماء البشر ودماء الحيوانات إيضاً.

خامساً: ديانة الكاو داي

يرتبط دين الكاو داي بالعين الإله الذي تعتبر رمزهم، مؤسس هذا الدين كان خادم في معبد أدعى أنه تلقى رسائل من الله عندما كانت البلاد تحت الاحتلال الفرنسي، حيث طلب منه الله على حد زعمه تأسيس ديانة وتجميع جميع الديانات تحت سقف هذه الديانة ويمكن إيجاد جميع صور الانبياء والرسل في هذا المعبد.
يؤمنون بإن هناك 36 مستوى للجنة وأن هذه الأرض على بعد فقط 4 مواقع من الجحيم، كما يؤمنون إيضاً أن جميع الكواكب في هذه المجموعة الشمسية هي مؤهولة بالسكان، وهم يصلون بشكل روتيني وبإستمرار إيضاً.

سادساً:  ديانة أمة الرب

هذه ديانة أميركية أفريقية تأسست في سنة 1979 على يد هولو ميتشل في مدينة ميامي الأميركية والذي غير أسمه إلى "ياوي" أو الرب، هدفهم هو العودة إلى إفريقيا التي يعتبرونها هي أرض الميعاد، ووفق حديث مسجل لـ"ياوي" يقول فيه أن القدس هي بدعة وأن الأرض المقدسة هي مكان يختاره هو فقط.
هذه الديانة تشبه الحركات الصهيونية كثيراً من ناحية التعصب ويعتبرون أنهم هم بني صهيون، وأن جميع البشر أدنى مرتبة منهم، وقد واجهو بالفعل العديد من الدعاوة القضائية في أميركا بسبب عنصريتهم ولان وفق لتعاليمهم فإن الرجل الأبيض يمثل الشيطان والشيطان يجب قتلة.

سابعاً: ديانة الأمير فيليب

فعلاً ما سمعته صحيح، تؤمن قبائل فرواتو الموجودة في جنوب المحيط الهادي بإن الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث الثاني هو إله، فهو ينحدر من أصولهم وروحه هي روح من أرواح أجدادهم، ووفق الرواية فإن فيليب هو أبن الروح الجبل الذي ولد ببشرة بيضاء ليسافر خارج البلاد ويتزوج أقوى امرأة في العالم.
بدائت هذه الديانة في سنة 1950، وأصبحت أكثر أنتشاراً في سنة 1974، كان هذا بعد قيام فيليب بزيارة تلك القبائل، وتمكن السكان من مراقبته عن بعد والتأكد أنه هو فعلاً أبن روح الجبل.

ثامناً: ديانة أثيريوس

تخايل عزيزي القارئ أن تكون جالس في بيتك تشاهد التلفاز أو تقرائ كتاب أو أي شيء من هذا القبيل، ثم بعد دقيقة تأتيك فكرة أن تصنع "دين".
هذا ما حدث حيث أنه في يوم عادي من سنة 1954 كان جورج كنغ جالس لوحدة ثم سمع صوتأ غريباً في الأذنين يقول له يجب أن تعد نفسك لتكون صوت البرلمان لجميع الكواكب، وبالفعل قام هذا الشخص بدعوة العديد من الناس لدينه وأقتنعو بالفكرة والعجيب أن العديد من الناس صدقوه.
وهذا الشخص يقول أن عيسى عليه السلام وبوذا ما هم إلا مخلوقات فضائية، ويقولون إيضاً بإن المخلوقات الفضائية نبهتهم بوقوع كارثة تشيرنوبل قبل وقوعها ب4 ساعات.
طبعاً من لا يعرف "كارثة تشيرنوبل" هي تعتبر من أكبر الكوارث النووية التي حصلت بالعالم حدثت في دولة أوكرانيا وقد حدثت في يوم السبت بتاريخ 26 أبريل من سنة 1986.
وعدد أتباع هذا الدين يصلون إلى "6000" شخص حول العالم، ربما الان يكون عددهم قد ازداد.

تاسعاً: ديانة اوثاناسيا

ظهرت هذه الديانة في أول بولاية بوسطن في الولايات المتحدة الأميركية.
الفكرة الأساسية لهذا الدين تقوم على أنه يجب تقليص عدد البشر الموجودين على كوكب الأرض للحفاظ على صحة هذا الكوكب.

وتمتلك هذه الديانة 4 مبادئ أساسية وهم:
**الأجهاض.
**الأنتحار.
**أكل لحوم البشر المتوفي.
**ممارسة الجنس المحرم بكافة أشكاله مثل: ( اللواط والسحاق وحتى مع الحيوانات).

ولكن الشيء الغريب في هذه الديانة هو أنه يدعون الناس إلى قتل نفسهم برغبتهم، ومن الشعارات التي يحملونها هي "أحمي الكوكب"، كيف يكون ذلك؟؟ الجواب ببساطة يكون بقتل نفسك!!
وموقع كنيستهم على الأنترنت يعطيك تعليمات مفصلة لطريقة قتل نفسك، وبالفعل سنة 2003
قامت امرأة تبلغ من العمر 53 سنة بتطبيق تلك التعليمات والأرشادات الموجودة في الموقع الإلكتروني، وذلك عن كيفية قتل نفسك وبالفعل طبقت ذلك وقتلت نفسها.

عاشراً: الديانة الرائيلية

هناك شخص يدعى "كلود فوريلون"، أدعى هذا الشخص أنه ألتقى بمخلوقات فضائية، هؤلاء المخلوقات الفضائية أخذوه إلى كوكب يسمى "كوكب الله" حيث التقى هناك بكل من النبي عيسى وبوذا وبعض الأنبياء الأخرون، وقد أطلق عليه المخلوقات الفضائية أسم "رائيل"، لهذا السبب سميت هذه الديانة بإسم الديانة الرائيلية.

ويعتقد أتباع هذا الدين بأمرين أساسيين وهم:
*أن الكائنات الفضائية هي التي خلقت الأنسان من حمضها النووي قبل 25 الف سنة.
*أن الكائنات الفضائية سوف تقوم بزيارة مدينة القدس سنة 2025، وبالفعل يصل أتباع هذا الدين إلى 30 ألف شخص حول العالم.

الحادي عشر: الديانة النسخية

إليكم أغرب ديانة قد تمر عليكم من قبل، هذه المرة في السويد حيث ينص القانون في السويد على الأعتراف الرسمي بإي دين، فقط كل ما عليكم قدم ما يثبت تأسيس منظمة من المؤمنين وإيضاً قدم شعائرك  الدينية والروحية.
وبالفعل هذا ما فعله طالب الفلسفة "ايزاك جيرسون" ذو 19 عاماً عندما قدم أوراق ديانته إلى الحكومة السويدية.
وهذه الديانة تقدس التبادل الحر للمعلومات على الإنترانت وقد أسمى هذه الديانة بإسم "Kopimism" أو "النسخيون" باللغة العربية، وعلامتهم المقدسة موجودة في "كيبورد الكمبيوتر" منها (كونترل + سي) و(كونترل + في ) أي نسخ ولصق، هذه هي رموزهم المقدسة.
وبالفعل اعترفت الحكومة السويدية بهذا الدين كديانة رسمية بعد ثلاث محاولات، ولديهم اتباع يقدر عددهم بـ(3000) شخص، بهذا تكونت ديانة قائمة على الكيبورد.

نتمنى أن تكون هذه المقالة نالت أعجابكم، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة، وأن كان كذلك لا تبخلوا علينا بدعم موضيعنا، وأن كنت متابع جديد لموقع قلم2 فمرحباً بك معنا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة