- أفلام رعب صنف مؤلفوها من المجانين لشدة رعبها أفلام رعب صنف مؤلفوها من المجانين لشدة رعبها - qalam2 -->
U3F1ZWV6ZTE5Njg1NzI2OTY3X0FjdGl2YXRpb24yMjMwMTIxMjc5MzM=
recent
أجدد المواضيع على قلم2

أفلام رعب صنف مؤلفوها من المجانين لشدة رعبها

أفلام رعب صنف مؤلفوها من المجانين لشدة رعبها

افلام رعب
أفلام رعب


أهلاً بكم في عائلة قلم2، اليوم المقالة سوف تتحدث عن أفضل أفلام الرعب التي ربما لن تتركك أن تنام الليل، حيث قمنا بأختير لكم قائمة تتكون من (7) أفلام رعب والتي تعتبر الأفلام الأكثر رعب لسنة 2018 و2019 وأن شاء الله تعجبكم هذه القائمة.

الفيلم الأول : فيلم Overlord

أثبت هذا الفيلم نفسه على أنه واحد من بين أفضل أعمال الرعب لسنة 2018، حيث أن هذا الفيلم مزج بخليط من الرعب والأكشن بشكل مشوق وغامض جداً، هذا الفيلم فعلاً سيحقن فيك كمية ادرينالين كبيرة وأثارة وتشويق على طول تقريباً ساعتين.

قصة الفيلم:

تجري قصة هذا الفيلم خلال أحداث الحرب العالمية الثانية، وبالتحديد عندما كانت  الحرب بين ألمانيا النازية ودول المحور في أوجها.
حيث حدث أن مجموعة من جنود المظلات الأميركيين عثرو على مجموعة من التجارب النازية التي تحول الجنود إلى مخلوقات غريبة خارقة للطبيعة والتي تتخطى حدود الخيال، والهدف من أنشاء هذه المخلوقات هي محاربة دول الحلفاء.
الفيلم في بدايته سوف يعطيك انطباع  على أنك سترى فيلم من أفلام الحرب العالمية، ولكن بالحقيقة هو لا ليس كذلك، الفيلم هذا مختلف طرق فقط تابع الفيلم.

الفيلم الثاني: فيلم Apostle

وحد من الأفلام الرعب التي تجمع بين الرعب والغرابة والغموض والدراما وفنتازيا، كل هذه الأشياء في فيلم واحد، بعد مشاهدة الفيلم سيتركك في حيرة حول العديد من الأمور المشفرة والغير واضحة، لذلك سيحتاج منك بعض من الخيال الواسع لتحاول تفسير بعض الأحداث التي تحصل بالفيلم والتي ستترك عقلك في عمل طول الفيلم.

قصة الفيلم:

أحداث الفيلم تدور في سنة 1905، حول شخص غير مستقر في حياته بسبب ماضيه البائس والضائع، حيث يشرع في رحلة خطيرة من أجل انقاذ اخته التي وجدت نفسها عالقة بين طائفة دينية شريرة، كل ذلك على جزيرة معزولة عن العالم وفي تلك الجزيرة تبداء أحداث الفيلم.

الفيلم الثالث: فيلم THE NUN

هذا الفيلم كان ومازال من اشهر أفلام الرعب، وطبعاً أشهر شخصية في هذا الفيلم هي شخصية الراهبة ، حتى أن صورتها أنتشرت بشكل رهيب على الأنترنت.

قصة الفيلم:

تدور قصة الفيلم حول كاهن مسيحي اسمه "الأب بورك"، يتم أرساله من طرف الفاتيكان إلى رومانيا، والسبب في ذلك هو التحقيق في موت غامض لراهبة.
مثلت الراهبة في هذا الفيلم صورة مفزعة في اللمحات القصيرة والقوية، والتي قدمتها خلال افلام متنوعة ي عالم افلام الشعوذة والمعروفة بسلسلة The Conjuring، ما اعطاها تلك الشهرة هي ملامح وجهها ووجنتها البارزة متل الخناجر من بشرتها البيضاء الشاحبة.
تدور أحداث الفيلم داخل الدير البعيد والقديم في رومانيا، حيث تخطقك الراهبة  بالرعب والفزع الذي يحيط بها ومما يزيد الفيلم رعباً هو صورة الممرات المضاءة بالشموع والضباب يغلف الأرضيات، ويخلق هذا الجوا الشعور بنذير شؤم ولعنة لا مفر منه.
من المعلومات القليلة الغير معروفة عن هذا الفيلم هو بتاريخ (13 يونيو عام 2018 ) تم عرض أول Trailer للفيلم وتم نشره على اليوتيوب، ولكن بسبب أن الـ Trailer فيه قفزة رعب مخيفة، تلك القفزة معروفة بالفيلم، تأتي في جزء من الثانية والتي قد تجعل قلبك يتوقف من الخوف، وبسبب ذلك قامة يوتيوب بحذف هذا الـ Trailer وكل ذلك بسبب تلك القفزة التي هي بالتأكيد مخالفة لسياسات اليوتيوب.

الفيلم الرابع: فيلم The Mist

هذا الفيلم واحد من أفضل أفلام الرعب لدى الكثير من الناس، وهو موجود في قائمة أفضل الأفلام الرعب الأميركية، الفيلم مستوحاه من رواية للكاتب "ستيفن كينج".

قصة الفيلم: 

تدور أحداث الفيلم حول أهالي مدينة لجأوا إلى متجر عادي، بعد أن غطى ضباب غريب إحدى ولايات المتحدة الأميركة التي يقطنون فيها، مما يضطر الحكومة  المسؤولة إلى إغلاق الطرق وجميع المنافذ لهذه الولاية بالكامل.
 وأثناء ذلك كان بطل الفيلم محتجز داخل سوبر ماركت مع ابنه الوحيد، حيث كانا قد خرجوا للتسوق بشكل عادي ليشاهدوا مع بعض الموجات الضبابية في كل مكان حولهم، وهنا تبداء أحداث الفيلم الرهيبة، واثناء مشاهدتك للفيلم سوف سوف تكتشف أن ذلك الضباب الذي يبدو كأنه ضباب عادي وهو بالحقيقة ليس ضباب عادي، وكلن كل الفيلم مبني على ذلك الضباب الذي فيه شيء مخيف، لذلك شاهد الفيلم لكي تعرفه.

الفيلم الخامس: فيلم The Ritual

هذا الفيلم إيضاً من بين قائمة افضل أفلام الرعب سنة 2018، ما جعل هذا الفيلم مميز عن غيره من الأفلام هو ليس فقط مخيف، ولكن قصة هذا الفيلم مبتكرة وغير عادية، حيث أن المخرج لا يركز على جعل الفيلم مرعب فقط، وإنم حبكة الفيلم مترابطة مع جميع لحظاته من البداية إلى النهاية، هو فعلاً شيء مذهل وهذا ما جعل الفيلم يحتل مرتبة جداً متقدمة في التصنيف العالمي لدى المشاهدين والنقاد، إضافة إلى ذلك المكان التي تجري فيه الأحداث كان جداً غريب ومفزع .

قصة الفيلم:

تدور قصة هذا الفيلم حول مجموعة من الشباب الأصدقاء يجتمعون للقيام برحلة نحو منطقة جبلية، هذه المنطقة مملوءة بالغابات شمال دولة السويد، ولكن لسوء حظهم يسقطون في فخ كائن شيطاني يحول رحلتهم إلى جحيم.
ولكن ذلك الكائن الشيطاني لم يكن يطاردهم من دون سبب، بل أن كل شخص من أولئك الأشخاص كان لديه شيء في ماضيه وهذا هو السبب.

الفيلم السادس: فيلم A Quiet Place

أسم الفيلم المكان الهادئ باللغة العربية، هو فيلم رعب تشويقي ينتمي إلى رعب الخيال العلمي وهو واحد من الفئة المفضلة لدى الكثير.

قصة الفيلم:

الفيلم يدور حول فناء الجنس البشري بالكامل ما عدا اسرة واحدة، بعد فناء الجنس البشري تسيطر على العالم كائنات مفترسة عمياء ولكن بالرغم من أنها عمياء إلا أنها تنجذب إلى الذبذبات الصوتية الصغيرة جداً.
الشيء الجميل في هذا الفيلم والذي أختلاف عن جميع الأفلام التي تعتمد على البقاء إي فناء البشر وبقاء نسبة قليلة من الناس التي تحاول النجاة، هو أن هذا الفيلم جاء بفكرة مبتكرة مرعبة تحرق الأعصاب، لان الوسيلة الوحيدة للبقاء هي ليست أن يكون معك اسلحة وإنما أن تقوم بإغلاق فمك فقط وتبقى صامت، حتى تنفسك يجب أن يكون محسوب لهذا السبب يبؤ اغلب الفيلم في صمت تام، بسبب أن الصوت هو الذي يجذب تلك المخلوقات المفترسة، ولهذا فقد كان إلزام على الأسرة أن تعيش في هدوء تام حذرين من أن يصدرو أي أصوات حتى لو كانت خافتة، ولهذا السبب ثلاثة ارباع الفيلم تقريباً من غير حوار مسموع، حيث كان يستخدم الممثلون لغة الأشارة للتواصل فيما بينهم.

الفيلم السابع: فيلم Hereditary

هذا الفيلم يستحق أن يوضع في المرتبة الأولى، هذا الفيلم أتفق أغلب النقاد عندما عرض بالمرة الأولى بإنه تجربة سينمائية مرعبة نفسياً لن تنساها ابداً، وستبقى أحداث الفيلم في ذهنك لسنوات من عمرك.

قصة الفيلم:

تدور أحداث هذا الفيلم في أحداث مأساوية عندما تتوفى الجدة الكبرى في عائلة "جراهام"، فتنكشف لعائلة ابنتها أسرار خفية مرعبة متعلقة بسلالتهم وشجرتهم العائلية، وكل ما تعمقوا أكثر في الماضي في البحث عن ماضيهم كل ما ازدات صدمتهم وخوفهم.
يقول أحد النقاد عن هذا الفيلم أنا ليس من النوع الذي يسهل اخافته من أفلام الرعب، لقد كبرت وأنا أشاهدها وأعشقها بشكل كبير، لكنها نادرة ما تأثر فيي ودائماً ما أقول في نفسي ما هذا إلا فيلم تمثيلي ولا شيء ورائه، إلا أن شاهدت هذا الفيلم ليلة البارحة حيث وضعني في حالة من الضيق العميق، ويداي كانتا تتعرقان ونفسي كان خافتاً، هذا ليس فيلم رعب هذا إرهاب عاطفي إنفعالي يتركك في حالة نفسية مضطربة، وناقد أخر قال أن هذا الفيلم عندما سيصدر سيكسب نسبة كبيرة من الجماهير، ليس لانه فيلم رعب فقط كما تروج باقي أفلام الرعب ولكن بسبب أن الفيلم له القدرة والإمكانيات على أخافتك من دون حتى الترويج لذلك، ومن موقع لودي ديسي كوستم قال احد النقاد إيضاً أن فيلم Hereditary هو نظرة حول كيفية تعامل العائلات مع الحزن والأسى وكيف يمكن للأخرين أستغلال ذلك ضدهم وبعد قضاء حوالي ساعة من مشاهدة الفيلم مع هذه العائلة خلال أكثر أوقات حياتهم ضعفاُ، يصبح الرعب أكثر واقعية وأنت كمشاهد تصبح مرتبط بهم أكثر، هذا ما يجعل الرعب في فيلم Hereditary فعال ومؤثر جداً، أنه من النوع الذي يرهق الأعصاب من الناحية النفسية.
المهم اذا كنت تريد إثارة أكبر شاهد هذا الفيلم بالليل، لكن أحذر لا تفقد أعصابك ولا تعمل بها سوبرمان الرجل الذي لا يخاف، ثم بالنهاية تندم وتنام وأنت مبلل سروالك (لا فقط نمزح معك :) )، ولكن فعلاً هذا الفيلم مخيف لدرجة كبيرة ويحرق الأعصاب، لهذا السبب وضعناه في قائمة قلم2 على رأس القائمة كأفضل أفلام الرعب. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة