- القبيلة الأكثر خطورةً وغموضاً، "سنتينال" !! القبيلة الأكثر خطورةً وغموضاً، "سنتينال" !! - qalam2 -->
U3F1ZWV6ZTE5Njg1NzI2OTY3X0FjdGl2YXRpb24yMjMwMTIxMjc5MzM=
recent
أجدد المواضيع على قلم2

القبيلة الأكثر خطورةً وغموضاً، "سنتينال" !!

القبيلة الأكثر خطورةً وغموضاً، "سنتينال" !!

سنتينال، افلام رعب، رعب
جزيرة سنتينال

زيارة واحدة هي أصعب زيارة على وجه الأرض ولا تعني ألا شيء واحد وهو"الموت"، تسكنها قبيلة واحدة فقط مازالت إلى يومنا هذا لغز غامض، نتحدث عن جزيرة قبيلة "سنتينال".

أين تقع جزيرة سنتينال

جزيرة شمال سنتينال أو الجزيرة الغامضة كما باتت تلقب، تقع هذه الجزيرة في خليج  "البنغال" بالقرب من الهند وتتبع إدارياً لها، ويقدر عمرها بحوالي "60000" سنة، الجزيرة موطن لقبيلة واحدة فقط بدائية وعدائية بشكل لا يصدق، وقد حجبت نفسها بشكل كامل عن العالم الخارجي لدرجة أن عدد أفراد القبيلة غير معروف حتى يومنا هذا، إلا أن العلماء قدرو عددهم بين 40 و500 شخص او حتى أكثر; نعم الفارق كبير بين العددين وسيبقى كذلك لسبب واحد وهو عنف القبيلة المرعب!! الذي يمنع الجميع من الأقتراب من الجزيرة واكتشافها، صدقونا عنف لا يمكن للعقل البشري تصوره!! وهذا أمر مرعب جداً!!

يعيش سكان شمال جزيرة سنتينال داخل الغابات الكثيفة مما أطفى ذلك مزيداً من العزلة على حياتهم وجعل التعرف على ثقافتهم أو لغتهم أمراً أشبه بالمستحيل، نعم اللغة غامضة والعادات والتقاليد مجهولة تماماً، إلا أن الخبر السار هو أننا نعلم ثلاثة أمور عن هذه القبيلة وهي أنها عنيفة تعيش على صيد الأسماك وجمع الفواكه ولا تلم أبداً بأمور الزراعة على الإطلاق.

الطبيعة العدائية لسكان القبيلة

انتشرت قصص مرعبة مرعبة حول الأحداث التي شهدها شاطئ الجزيرة، إذ لم يتمكن أحد من تخطي الشاطئ إلى الداخل أبداً!!
فكل من أقترب من الجزيرة استقبله السكان بوابل من الأسهم والرماح، فإما أن يعود بإصابات طفيفة أو بالغة أو لا يعود أبداً!! والأغرب أن طائرات الهليكوبتر إضاً لم تسلم من هذا الاستقبال العنيف; لا تفكرو بالموضوع لا يمكنكم الأقتراب من هذه الجزيرة; فسواء كنتم قادمين بصفة أصدقاء أم أعداء سواء وطئتم أرض الجزيرة بالصدفة أم عن قصدك فسيكون مصيركم القتل!!

قصص عن جزيرة سنتينال

 لم تصدقوا بعد ما ذكرناه سابقاً إليس كذلك؟؟ إذاً أسمعوا هذه القصص:

القصة الأولى:

في عام 1896م هرب سجين هندي إلى شواطئ هذه الجزيرة وذلك بحسب تقارير تاريخية، فوجد جثة هذا الهندي بعد بضعة أيام بالصدفة، وبحسب التقارير التاريخية هذا الهندي لم يمت غريقاً بل مات رشقاً بالسهام التي أخترق أحدها حنجرته; لم تقتنعوا بعد؟؟

القصة الثانية:

في عام 1974م ذهبت مجموعة من المنتجين للأعداد فيلم وثائقي عن تلك الجزيرة الخلابة، ماذا حصل؟؟ نعم هاجمهم السكان بالرماح والأسهم فإصيب مخرج الفيلم بسهم في فخذه، هذا ليس كل شيء.

القصة الثالثة:

إليكم هنا القصة الصادمة حيث في أعقاب كارثة تسونامي التي ضربت المحيط الهندي في عام 2004م حاولت بعثة إنقاذ على متن طائرة هليكوبتر تابعة إلى البحرية الهندية الوصول إلى الجزيرة لإنقاذ من لا يزال منهم على قيد الحياة وايصال المعونات الغذائية لهم، فكانت النتيجة ردود فعل عنيفة من جانب سكان الجزيرة ضد بعثة الإنقاذ، لدرجة أن أحد سكان الجزيرة حاول استهداف الطائرة برمح حاد تصورو ذلك.
 وبعد تلك الواقعة بسنتين فقط أي بعام 2006م نام صيدان سمك على متن قاربهما، فجنح القارب خلال الليل إلى شاطئ الجزيرة، وقتلوا على يد سكان الجزيرة والمفاجئة الأكبر أنه عندما أرسل خفر السواحل الهندي الطائرة المروحية لاستعادة جثث الرجلين بعد رصدهما، هاجم سكان الجزيرة المروحية بالسهام مما دفع الطيار إلى التراجع دون استرجاع الجثث, لا يصدق ذلك!!

سبب عنف سكان جزيرة سنتينال

السؤال هنا لماذا كل هذا العنف؟؟

يقال أن أول محاولة اتصال مع أهالي جزيرة سنتينال تعود إلى حقبة الأستعمار البريطاني حينها خطف البريطانيون أثنين من كبار القبيلة وأربعة أطفال، حيث أخذوهم إلى مستعمرة قريبة وبدأوا بمعاملتهم الودودة معهم بهدف استمالتهم في تسهيل مهمة الاستيلاء على الجزيرة إلا أنهم صدموا بعد أيام قليلة فقط أن الرجلين مريضان وسرعان ما توفي الرجلان، فأعاد البرطانيون الأطفال من دونهما مما أثار ذلك أستغراب السكان. فهل تعتقدون أن هذه الحادثة هي التي أشعلت فتيل العنف الغير مفسر تجاه الغرباء؟؟
لا أحد يعلم ولكن ما يمكننا تفسيره هو سبب وفاة الرجلين إذ تبين للعلماء أن الجهاز المناعي للقبائل المنعزلة ضعيف للغاية، ما يعني أن أي لقاء مع غريب بغض النظر عن بساطته قد يكون مدمراً للقبيلة بأسرها، فهم غير قادين على مقاومة أبسط الأمراض مثل الانفلونزا.

انتظروا .. هناك مسألة إضافية واحدة بعد حيث سجلت حالة لا عنف واحدة بالوقت الحديث وتعود لعام 2011م، حيث قامت مجموعة بالتواصل من بعيد مع السكان من دون تسجيل لأي نوع من العنف أو الأضرار ومن دون أي تفاصيل إضافية وكلمة السر كانت "جوز الهند".
بعد حادثة عام 2011م هل قرر السكان بنظركم الانفتاح على العالم الخارجي؟؟ أم أنها مجرد صدفة؟؟ كل شيء متوقع حيث أنه لغز غريب وما خفي أعظم.
الاسمبريد إلكترونيرسالة