- أكثر الأماكن رعباً وغموضاً في العالم!! أكثر الأماكن رعباً وغموضاً في العالم!! - qalam2 -->
U3F1ZWV6ZTE5Njg1NzI2OTY3X0FjdGl2YXRpb24yMjMwMTIxMjc5MzM=
recent
أجدد المواضيع على قلم2

أكثر الأماكن رعباً وغموضاً في العالم!!

أكثر الأماكن رعباً وغموضاً في العالم!!

قصص رعب, رعب, أكثر الأماكن رعباً وغموضاً في العالم!!
أكثر الأماكن رعباً وغموضاً في العالم!!


أكثر الأماكن رعباً وغموضاً على سطح الأرض، لا ننصحكم بزيارتها وأن ساورتكم نفسكم بالذهاب لأستكشافها فلا نضمن لكم أن تكون العواقب حميدة حيث أن الأمر يعود إليكم، ولنبدأ الأن بعرض هذه الأماكن.

الأماكن الأكثر رعباً في العالم:

أولاً: فندق ستانلي

فندق ستانلي أو كما يطلق عليه فندق الأشباح، يقع في ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأميركية، قضاء ليلة واحدة أو أكثر داخل فندق فخم من المفترض أن تكون تجربة ممتعة صحيح ذلك؟؟ الجواب هو بكل تأكيد نعم; ولكن ليس بهذا الفندق الذي سنتحدث عنه الأن.
دخولكم لهذا الفندق يعني شيئاً واحد فقط وهي تجربة لا تنسى على الإطلاق لأنها مرعبة لأقصى الحدود، فندق ستانلي بالقرب من جبال كولورادو مسكون بكل ما تعنيه الكلمات لا من روح واحدة فحسب بل من أرواح متعددة منها يعود إلى أطفال صغار، وأبرز هذه الأرواح هي روح مالك الفندق فريمان اوسكار ستانلي وزوجته.

يشهد الفندق الذي شيد عام 1901م العديد من الظواهر الغير طبيعية والتي يصفها الكثيرون بالخارقة وقد كان مصدر إلهام رواية الرعب الشهيرة "رواية ذا شاينينغ" التي تحولت إلى فيلم "The Shining"، إذ يقال أن كاتب الرواية قضى ليلة واحدة في الفندق رائ خلالها كابوس مرعباً يتعلق بإبنه فستيقض على الفور مدركاً أن تلك اللحظة تفاصيل روايته الجديدة. 

تدور قصص رعب عديدة حول الفندق أبرزها سماع الموظفين والنزلاء أصوات أطفال يركضون ي أورقه الفندق وصوت عزف على البيانو ليلاً صادر من قاعة المناسبات في الفندق والتي للمفاجئ تكون فارغة ليلاً على الدوام، وبحسب الأسطورة فإن روح زوجته مالك الفندق هي من تعزف كل ليلة على البيانو; هذا ليس كل شيء حيث أن الفندق مليء بالظواهر المرعبة فمن أشهر غرف النوم هي الغرفة رقم "217" والذي مكث فيها الروائي الشهير "ستيفن كينج" عندما اتوحى روايته ذا شاينينغ.

يقال أن هذه الغرفة تسكنها روح إحدى مواظفات الفندق التي تعرضت لحادث انفجار جراء تسرب غاز في تلك الغرفة بسبب شمعة كانت تملها بيدها ولكن لم تمت بالانفجار تلك الموظفة ولكن يقال أن روحها عادت إلى الفندق حيث كانت تعمل بعد موتها وبقيت هناك إلى يومنا هذا، والأكثر رعباً هو بعض الزوار أكدو أنهم سمعوا صوتها وتحدثوا معها، وما لم تصدقوه إيضاً أن العديد من الذين قاموا بإخذ صور تذكارية على سلم الفندق وجدوا أشباح سيدات خلفهم، كما أن هناك مرآة غريبة في الفندق يظهر فيها إيضاً العديد من الأشباح لا يصدق ذلك!! 

لم تقتنعوا بعد بإن الفندق مسكون؟؟ حسناً أسمعوا التالي 
خلال الليل يتحرك أثاث الفندق من تلقاء نفسه وتفتح وتغلق الأبواب والخزائن من أي دون تدخل بشري. هل ما زلتم مصرين على زيارة الفندق؟؟! لا أعتقد ذلك.

ثانياً: مدينة بريبيات

مدينة بريبيات أو مدينة الأشباح تقع في أوكرانيا، مدينة تغير مصيرها بشكل درامتيكي بسبب خطأ بشري وكبسة زر واحد فإصبحت في غضون ساعات أن لم نقل دقائق أكثر بقع ملوثة على وجه الكرة الأرضية، ما شهدته مدينة بريبيات قبل عام 1986م لا يشبه الواقع المرير الذي خيم عليها بعدها وإلى يومنا هذا، فهي منطقة يحظر دخولها على الجميع ومن يجازف بدخولها سيواجه خطر الموت مرعب ذلك!!

تاريخ المشكلة النووية

تعود أحداث القصة المأساوية إلى شهر أبريل من عام 1986م حيث ليلة واحد أطلقت فتيل اخطر تلوث نووي في العالم كله كاد أن يهدد البشرية بأسرها، ففي ليلة 26 من أبريل تسبب خطأ في عملية الأختبار والمحاكة في المفاعل رقم (4)  في محطة تشرنوبل النووية بانفجار المفاعل وتعرض السكان لأكبر موجبة أشعاعات نووية في التاريخ، ما تسبب ذلك في قتل الآلاف إن لم يكن أكثر من ذلك بكثير، حيث لم تصرح إي جهة رسمية عن عدد الضحايا على الإطلاق. 

بعد انفجار المفاعل تم إخلاء مدينة بريبياتعلى الفور ومن دون سابق إنذار، فهجرها الأهلي تاركين ورائهم كل شيء نعم كل شيء لتصبح بذلك مدينة الأشباح الأشهر في العالم.

المدينة مهجورة بالكامل أن قررتم زيارتها والسير بشوارعها والدخول في منازلها لا تتفاجئو بلعبة مرمية هنا أو هناك أو بفنجان قهوة على إحدى الطاولات أو بقدر على الغاز أو خزانة مليئة بالملابس والكتب، نعم هذه المدينة بقيت على حالها مع فارق واحد وهي أنها خالية من السكان تماماً وحتى من الحيوانات الاليفة. 

المدينة اليوم تشهد حياة من نوع أخر حياة مرعبة، أن عاينتها يتسلل شعور غريب إلى نفسك بإن هناك من يعيش فيها ويكمل حياته وكأن شيء لم يكن، فهل هي حقاً مسكونة بالإشباح؟؟ 

ولكن الأكثر رعباًهو أن بعد ثلاث عقود على الكارثة النووية الأكبر في البشرية باتت مدينة بريبيات منطقة سياحية حيث تستقطب الكثيرين لا سيما بعد إغلاق المفاعل رقم (4)، فهل تتجرؤن على زيارتها؟؟ 

ثالثاً: غابة أويكغا هارا

غابة أويكغا هارا أو كما تعرف غابة الإنتحار تقع في اليابان، حيث تقع هذه الغابة على سفح جبل فوجي وأسمها الفعلي هو" أويكغا هارا" إلا أنها باتت تعرف بإسم غابة جوكاي أي بحر الأشجار وذلك للشبه الكبير بينها وبين منظر المحيط عند النظر إليها من جبل فوجي بفضل أشجارها الخضراء طوال العام.

ما نشهده هذه الغابة هو الأكثر رعباً على الإطلاق، فقج شهدت أشجارها وممراتها الترابية على انتحار المئات الأشخاص نعم كما قلنا لكم المئات!! فباتت تعرف بغابة الإنتحار، حيث أصبحت هذه الغابة من أشهر المواقع للانتحار في العالم لدرجة أنه كتبت يافطة على مدخلها لحث كل من يدخلها على الحفاظ على حياة إذ تقول اليافطة "حياة هدية ثمينة من أهلك فكر بهم وبأخوتك وبإطفالك ولا تتكم على مشاكلك بل تحدث عنها مع مختصين"، هل قللت هذه اليافطة نسبة الانتحار؟؟ لا على الإطلاق إذ يتم العثور على المئات الجثث سنوياً إلى يومنا هذا.

هذا ليس كل شيء إليكم الجزء المثير للفزع، تناقل السكان العديد من القصص التي تفيد بإن الغابة مسكونة بأرواح شريرة، تستهدف الأرواح الضالة والضعيفة إذا قال العديد من الذين تمكنوا من التلخص من فكرة الانتحار والعودة إلى منازلهم سالمين أن قوة شريرة في الغابة سحرتهم وجذبتهم إليها للانتحار ولمشاركتها عالم الظلام.. مرعب !! سواء كانت هذه الأسطورة صحيحة أم لا.. إلا أن الجثث المعلقة والمتدلية من اشجار الغابة ليس الشيء المرعب الوحيد فيها، حيث جولة واحد فيها كشفت حقائق أكثر رعباً إذا تم العثور على دمى معلقة ومثبته على الأشجار بمسامير حديدية، كما تم العثور على العديد على رسائل المعلقة على الأشجار والتي تدعى من يجدها إلى عدم البحث على من أتوا إلى الغابة فحياتهم مأساوية ولا يردون لأي أحد أن يجدهم، مأسة مرعبة إليس كذلك؟؟

الملفت أن العديد من الأشخاص يلجؤن إلى الغابة بهدف وضع حد لحياتهم المزرية على حد تعبيرهم، إلا أن ترددهم يدفعهم إلى التخييم فيها وأخذ بعض الحاجات لقضاء ليلة أو أكثر قبل الانتحار مما يبرر ذلك على العثور على العديد من المقتنيات الشخصية داخل الغابة.

رابعاً: جسر أوفرتون

جسر أوفرتون اسكوتلندا، عادة ما نسمع عن انتحار شخص ما لأسباب عاطفية أو مادية أو اجتماعية أو حتى نفسية إذاً اسمعوا هذه القصة المثيرة وبطلها جسر لم يعد يتجرأ أحد على السير فوقه.

جسر أوفرتون في اسكوتلندا هو من أغرب المواقع على سطح الأرض فقد شهد انتحار المئات من الكلاب في ظروف غامة لم يتمكن أحد من تفسيرها بشكل أكيد إلى يومنا هذا عمر الجسر يفوق (100) عام وهو يقع على الطريق المؤدي إلى قصر أوفرتون الذي ورث صاحبه عام 1981م، موقع القصر والطريق الوعرة منعت السيارات للوصول إليه فقرر صاحب القصر إنشاء طريق بإسرع وقت ممكن لتسهيل حركة المركبات فكان جسر أوفرتون.

يلغ طول الجسر (15) متراً ويضم ثلاث أقواص وهو مصمم بطريقة هندسية تلفت نظر كل من يقع نظره على الجسر إلا أنه يخفي لغز حير الجميع وهو سبب انتحار الكلاب من عليه والأكثر غموضاً هو انتحار الكلاب من بقعة واحدة لا غير على الجسر غريب!! 

بحسب بعض الدراسات التي قام بها بعض الخبراء المختصين في الحيوانات الأليفة فإن الجهة التي ينتحر منها الكلاب تطل على أرض تتواجد عليها الفئران مما يدفع الكلاب إلى القفز من على الجسر وتتبع الرائحة وبالتالي الموت، لم يتم التأكد من هذه النظرية بعد ولكن الملفت أنه تم وضع لافتة تحذيرية على الجسر تقول " الجسر خطر يفضل أن تترك كلبك مربوط".

ذكرنا بإن الجسر شهد انتحار الكلاب فقط هذا صحيح ولكنه كان موضع لمأساة بشرية صدمت المجتمع الاسكوتلندي ككل، إذ قام أب بعام 1994م بالتخلص من طفلة الرضيع البالغ من العمر اسبوعين بإلقائه من على الجسر ظن منه أن روح شريرة تسكن الطفل.


خامساً: حفر Jacob's Well

حفر Jacob's Well في الولايات المتحدة الأميركة، ما رأيكم بقضاء يوم الأجازة هنا مع العائلة أو الأصدقاء؟؟ ننصحكم بالتفكير مجدداً قبل الايجابة فهذه البقعة على قدر ما تبدوا جميلة وتبعث الراحة والأسترخاء إلا أنها تخفي حفرة مرعبة تسببت بموت العديد من الأشخاص، تمتد هذه البقصة المائية الصافية على مساحة محدودة تصل إلى اثني عشر قدماً ولكنها تخفي بئر عمقه أكثر من (120) قدماً إي ما يعادل طول مبنى مكون من (11) طابق .. مرعب!! 

أتتخايلون نفسكم تسبحون داخل حفرة سحيقة لا يمكنكم رؤية ما يوجد أسفل  أقدامكم؟؟ لم تسلم هذه الحفرة إيضاً من الأساطير إذ يتداول سكان المنطقة أن أحد المستكشفين غطس بداخلها لمعرفة إلى أين تؤدي إلا أنه لم يخرج على الإطلاق وبحسب القصة فقد ابتلعته الحفرة بعد أن توهم بإن عليه إزالة معدات التنفس ليتمكن من متابعة رحلته الاستكشافية فجرفه تيار مائي داخلي إلى مكان لا يعلم به أحد إلى يومنا هذا. 

أصبحت هذه الحفرة معلم سياحي شهير، وما زالت تجذب العديد من الراغبين باكتشاف أسرارها والمعرفة إلى أين تؤدي هذه الحفرة، ولكن هل سينجحون برأيكم؟؟ 

هذه بعض العينات لأكثر الأماكن رعب في العالم، ولكن هناك المزيد من الأماكن طبعاً!! 
الاسمبريد إلكترونيرسالة