- الدورة الشهرية للرجال حقيقة مؤكدة الدورة الشهرية للرجال حقيقة مؤكدة - qalam2 -->
U3F1ZWV6ZTE5Njg1NzI2OTY3X0FjdGl2YXRpb24yMjMwMTIxMjc5MzM=
recent
أجدد المواضيع على قلم2

الدورة الشهرية للرجال حقيقة مؤكدة

الدورة الشهرية للرجال حقيقة مؤكدة

الدورة الشهرية للرجال
الدورة الشهرية للرجال


عزيزي القارئ هل علمت من قبل أن للرجل دورة شهرية مثله مثل المرأة؟؟ هل تعلم أن لها عوارض ومواعيد ثابته تأتيه كل شهر مثل المرأة تماماً؟؟ هل تعلم بإنه بإمكانك أن تحدد ميعاد الدورة الشهرية لك لكي تتجنب التقلبات المزاجية وتستعد لها؟؟ تابع معنا هذه الموضوع المشوق لتتعرف من خلاله عزيزي الرجل ما هي تلك الدورة الشهرية.

الدورة الشهرية عند الرجال

الرجل تأتيه الدورة الشهرية كما تأتي المرأة والفارق الوحيد بين الرجل والمرأة هو فقط أن تأتيه على شكل دورة عاطفية شهرية وليس دورة حيض شهرية، ومن أعراض أو علامات الدورة الشهرية عند الرجال هي الحزن والاكتئاب والعصبية والتوتر، وبعض الرجال يشتكون من وجع وألم أسفل الظهر وألم في الركبة، وهنا يأتي السؤال ما هو موعد شعور الرجال بإعراض تلك الدورة الشهرية؟؟ 

على عكس النساء يشعر الرجال بهذه الاعراض في أي وقت إذ أنها غير ثابته أو شهرية لكنها تحدث في أي لحظة، وأثبت علماء من بريطانيا أن 25% من الرجال يتعرضون لأعراض العادة الشهرية الرجالية، إذ يعانون من نفس الأعراض التي تعاني منها النساء قبل بداية الطمث مثل العصبية والتعب والشعور بالجوع والتوتر النفسي وأضطراب المزاج، وقد احتلت العصبية المرتبة الأولى بنسبة 56% وجاء التعب في المرتبة الثانية بنسبة 51% وجاء الشعور بالجوع بالمرتبة الثالثة بنسبة 47% وأضطراب المزاج جاء في المرتبة الرابعة بنسبة 43%.

والدورة الشهرية عند الرجال متعلقة بتقلب هرمون تسترون وهذا الهرمون يأثر بالأساس على سلوك الأنسان، وحين تأتي الدورة الشهرية للرجل على الزوجة أن لا تقوم بمطاردته والإلحاح عليه، والسبب في ذلك هو أن الرجل بطبعه يكون بحاجه إلى العزلة لكي يستعيد نفسيته. 

على ماذا حثت السنة النبوية: 

 في هذا الشأن تحث السنة النبوية وبعض رجال الدين على الصيام في أواسط الشهر القمري أي في أيام (14 و15 و16) من كل شهر، ويقولون أن الله قد سن الصيام لكي يتخلص الجسم من  السوائل التي تتعرض إلى التمدد إيام يكون القمر بدراً، كما يتعرض البحر للتمدد والأنقباض، حينها تتمدد السوائل في جسم الرجل والمرأة وتخلق ضغط عصبي، وبالصيام يتخلص الجسم من ضغط السوائل.
وفي ما يتعلق في هذا الأمر قال رسول رسول الله ﷺ: النساء ناقصات عقل ودين"، وهنا لم يقصد النبي ﷺ أي معنى سيء، بل قصد الرسول المصطفى بإن النساء ناقصات العقل في فترة الحيض، حيث تأتي للمرأة في هذه الفترة العصبية الزائدة، وناقصات دين بمعنى أن المرأة لا يجوز لها الصوم والصلاة في فترة الحيض.

ومن جانب أخر حين عرف الرجال عبر التاريخ أن المرأة أثناء الدورة الشهرية تكون ناقصة اجتماعياً، حيث بدأ الرجال يشعرون بالتميز والتفوق على النساء من ناحية البيولوجية، وقاموا بطرهن من المعابد والهياكل الدينية وأحتل أماكنهن بغير رحمة.

والأن وبعد أن عرفت عزيزي الرجل أن لك دورة شهرية مثلك مثل المرأة أخبرنا ما هو شعورك الأن !! هل أتتك من قبل ؟؟ وما هي أعراضها عليك ؟؟ لا تخجل من أخبارنا بذلك فكلنا نتساوى أمام اجسادنا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة