- سر صادم في كتاب غامض يكشف مؤامرة كورونا سر صادم في كتاب غامض يكشف مؤامرة كورونا - qalam2 -->
U3F1ZWV6ZTE5Njg1NzI2OTY3X0FjdGl2YXRpb24yMjMwMTIxMjc5MzM=
recent
أجدد المواضيع على قلم2

سر صادم في كتاب غامض يكشف مؤامرة كورونا

سر صادم في كتاب غامض يكشف مؤامرة كورونا 
فيورس كورونا، COVID-19، Coronavirus
فيورس كورونا (COVID-19)


الكل ينفي بإن فيورس كورونا ليس مؤامرة، وأن الوقائع والمفاجأت تثبت العكس، كل ما أخفوا شيئاً برز شيء أخر، واليوم نتحدث عن رواية نشرت عام 1981م تعود للواجهة وبقوة حيث أنها تنبأت بأنتشار فيروس كورونا بالإسم والتفاصيل المرعبة، بحثنا عن تفسيرات لهذا الكتاب ولكن ما وجدناه هو الصدمة الأكبر، أسرار تتعلق بالتلاعب بالأحداث وبما نشهده نحن الان. 

وسؤال .. هل تنبأت الرواية بفيروس كورونا؟؟ أم أن هناك لغز أكبر من ذلك بكثير؟؟ نتحدث بهذه المقالة عن طاعن العصر "فيروس كورونا"

أصدقائي قبل البدء بالبحث نود أن نعلمكم بإن صفحتنا الرسمية على موقع فيسبوك هي بإسم (قلم2 qalam2) وهذا رابط الصفحة (https://bit.ly/3aSGeiP)، ورابط قناة قلم2 الرسمية على موقع يوتيوب وهذا رابط القناة (https://bit.ly/2GEIRrl) ونرجوا منكم الأشتراك ومتابعة الصفحة.

بعد المقالة السابقة التي تحدثنا بها عن فيروس كورونا وقمنا بها بالبحث عن فيورس كورونا وصل لنا العديد من الرسائل عن هذا الكتاب.. حسناً إليكم الحقيقة الكاملة.

كتاب عيون الظلام الغامض

من الأكيد بإنكم رأيتم غلاف رواية (Eyes of Darkness) خلال تصفحكم مواقع التواصل الاجتماعي في الأونة الأخيرة وأنكم قد قرأتم ما قيل حيال تنبؤ الرواية بانتشار فيروس كورونا المميت انطلاقاً من الصين ووصولاً إلى العالم كله.

المذكور في هذه الرواية فعلاً مفاجئ ولكن عندما تسمعون التفسير الذي وجدناه هنا ستصدمون !! في هذه المقالة سنتحدث عن كتاب او روايةeyes of darkness   أو كما تعرف باللغة العربية عيون الظلام تنبؤه بفيروس كورونا والوقائع الصادمة التي طرحها وشغلت العالم، نسخة الكتاب الأصلية والحقيقة المرعبة التي لا يعلمها أحد. 

 رواية عيون الظلام رواية مثيرة للأهتمام للكاتب الأميركي "دين كونتز" نشرت في عام 1981م أي منذ 39 سنة بالتمام والكمال ومع ذلك تنبأت بما يحدث اليوم في العالم، وباء كورونا المميت مرعب !!

انتشرت قصة الرواية وغلافها بشكل مخيف عبر مواقع تواصل الاجتماعي للتشابه المريب بين احداثها وتفاصيل قصتها وبين تفاصيل انتشار الفيروس.

تفاصيل رواية عيون الظلام Eyes of Darkness

فيورس كورونا، COVID-19، Coronavirus
فيورس كورونا (COVID-19)

تتناول الرواية قصة أم تحاول جاهدة حل لغز يتعلق بإبنها التي توفي في رحلة تخييم، محاولة الايجابة عن سؤال واحد هل مات ابنها حقاً أم أنه لا يزال حياً وهنا المفاجئة الأولى، حيث تكتشف الأم بإن أبنها ما زال على قيد الحياة إلا انه محتجز داخل منشة عسكرية بعد إصابة بفيروس غريب اطلق على الفيروس أسم "ووهان 400"، أنتظر هذا ليس كل شيء.

بحسب الرواية فقد تم تطوير الفيروس في مختبر في مقاطعة ووهان الصينية وهذا مفاجئ بشكل كبير وتشابه لا يصدق، ليس هذا وحسب فالفيروس بالقصة عبارة عن سلاح بيولوجي تم تحضيره في مختبر بالصين على مقربة كبيرة من مركز انتشارة تماماً كما يقال اليوم بإن الفيروس قد يكون سرب من مختبر بيولوجي على بعد 30 كيلو متراً فقط من سوق ووهان للكائنات الحية  الذي يعتقد بؤرة انتشار الوباء من الصين لجميع دول العالم، وهذا ما ذكرناه في المقالة السابقة التي تحدثنا بها عن موضوع فيروس كورونا تذكرون إليس كذلك؟؟

 أسم الفيروس الحقيقي بالرواية

ولكن السؤال هنا هو ما حقيقة الأسم الذي طرح بالقصة ؟؟ عملية بحث على موقع جوجل بوكس كشفة الصدمة الأقوى وجائ الجواب صاعقاً، حيث بعد العثور على النسخة الأصلية للرواية وجدنا بإن أسم الفيروس لم يكن ووهان-400 كما انتشر على مواقع تواصل الاجتماعي بالصورة والأدلة والتي تعود لصفحات من الكتاب وهنا تتساءلون عن أسم الفيروس الأصلي بالرواية؟!! حسناً كان أسم الفيروس بالرواية الأصلية Gorki-400 وذلك على أسم المدينة الروسية التي تمت صناعة الفيروس بها وهنا لحظة حيث كل الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صحيحة ولقد ذكر أسم ووهان 400 في الرواية ولكن ليس في النسخة الاصلية للرواية وهنا النقطة المريبة في الموضوع.


التفسيرات لأسم ووهان-400 في رواية عيون الظلام

من أين جاء أسم ووهان-400؟؟ ولماذا تغيير أسم الفيروس؟؟ تاريخ تغيير أسم الفيروس في الرواية غير مؤكد ولكن هناك محاولات لتفسيره.

التفسير الأول :

 جاء في تقرير لصحيفة South China Morning Post الذي فسر سبب تغيير أسم الفيروس، وبحسب هذه الصحيفة تم تغيير الأسم في عام 1989م أي في العام التي أنتهت به الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي الذي أصبح لاحقاً الجمهورية الروسية، حينها بدأت المياه تعود لمجاريها بين البلدين وبدأت العلاقات تتحسن بين البلدين لذلك وجد الكاتب انه من غير اللائق طرح نظرية سلبية في كتابه تتهم روسيا بنشر وباء قاتل في العالم فحتاج إلى شرير جديد كما يقال لقصته فكانت الصين!!
لماذا الصين ؟؟!

حسناً بحسب التقرير في تلك الفترة لم يكن هناك الكثير من البلدان التي لديها مرافق ومعامل اسلحة بيولوجية وفي الوقت عينه ليست على وفاق تام مع الولايات المتحدة الأميركية فوجد الكاتب بإن الصين هي الخيار البديل الأنسب، كما توضح الصحيفة أن ووهان كانت تاريخياً موقع لعديد من المنشآت البحث العلمي التي يختص الكثير منها بعلم الاحياء والفيروسات فستخدم الكاتب دين كونتز هذه الفكرة لتغيير اسم الفيروس ومكان منشأة فبات اسم الفيروس ووهان 400.


التفسير الثاني : 

بحسب دان ايفون "Dan Evon" الكاتب والباحث في موقع Snopes الذي وجد النسخة الأصلية من هذا الكتاب على جوجل بوكس، وقال نحن ليس على ثقة كاملة متى ولماذا تم هذا التغيير بإسم الفيروس ولكن ما يمكننا قوله هو اسم السلاح البيولوجي الأصلي هو 
Gorki-400 عندما تم نشر الكتاب في عام 1981م ولكن في عام 2008م تم تغيير أسم الفيروس لأسم ووهان-400، إذاً كونتز لم يدعي أو يتوقع أن هذا الفيروس بالإسم والتفاصيل سينتشر في عامنا هذا بل المفاجئة أن جهة غير معروفة وغامضة تعمدت تغيير أسم الفيروس في فترة ليست بالبعيدة جداً، وبصيغة تتناسب مع ما يجري في عالمنا اليوم والسبب مجهول!!

إذاً السؤال المحوري هو من قام بتعديل الرواية وتغيير أسم الفيروس لأسم ووهان-400؟ وهل كانت فقط مجرد صدفة؟؟ وهل العوارض التي تظهر للمرض وانتشاره المخيف وحصده لآلاف الارواح بسبب إصابة الجهاز التنفسي بالتحديد مجرد صدفة إيضاً؟؟
لا أحد يعلم..

هذا الكتاب يكشف لغز أخر في عالم التنبؤات والمؤامرات ولعل ما خفي أعظم,, وأخيراً لان تنسوا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم ومع باقي الناس حتى ننشر المعلومة بين مجتمعنا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة