- الكابالا.. الدين الجديد الذي اتبعه المشاهير وينجرف ورائهم الشباب العربي الكابالا.. الدين الجديد الذي اتبعه المشاهير وينجرف ورائهم الشباب العربي - qalam2 -->
U3F1ZWV6ZTE5Njg1NzI2OTY3X0FjdGl2YXRpb24yMjMwMTIxMjc5MzM=
recent
أجدد المواضيع على قلم2

الكابالا.. الدين الجديد الذي اتبعه المشاهير وينجرف ورائهم الشباب العربي

 الكابالا.. الدين الجديد الذي اتبعه المشاهير وينجرف ورائهم الشباب العربي

الكابالا
الكابالا

 من السهل على الإنسان أن ينساق وراء ما يغري عينه، ولكن من الصعوبة البالغة عندما يستيقظ ويفيق من هذا الوهم بصدمة شديدة. هذا هو موضوع اليوم عزيزي القارئ، أخبرني عزيزي القارئ هل سبق وأن وضعت الربطة الحمراء حول معصمك بحجة الأناقة والموضة وقبل أن أخبرك عن الغرض من سؤالي هذا فضلا تابع المقالة حتى النهاية. الكابالا هو مذهب يهودي متصوف متشدد وهو مذهب يعتنقه العديد من المشاهير الذين تعج بهم قنواتنا الفضائية ومجالاتنا وأصبحت صورهم تعلق في غرف نوم بعضنا. وتقول الموسوعة الميسرة إن القبالة كما في العربية أو الكابل كما في العبرية كمذهب عند اليهود هو مذهب في تفسير الكتاب المقدس عنده يقوم على افتراض أن لكل كلمة ولكل حرف فيه معنى خفي. ونشأ المذهب في القرن السابع واستمر حتى القرن الثامن عشر الميلادي. وهو محاولات ترمي إلى إدخال روح مستحدثة في اليهودية. ولكن لقي أنصاره اضطهادا شديدا وكانوا يقولون إن مصدر كل شيء هو الله وأن الشر هو نتيجة البعد عن الله. وأن الروح الإنسانية أزلية. وأنها إذا كانت طاهرة تفوقت على الشر وأن لأسماء الله قوة خفية. ومصدر هذا المذهب هو كتاب الخلق عند اليهود مع دخول بعض تعاليم فيفا غرس العددية بما يعرف بمذهب عبادة الأعداد وأفكار أفلاطون الميتافيزيقية وبعض تعاليم المسيحية أتباع هذا المذهب يؤمنون بتناسق الأرواح والمذهب ويرسم طريق عددية في التفسير والتأويل وبعض فنون السحر والتنجيم والهرطقة الكابالة هي واحدة من أعقد الفلسفة الدينية. إنها تتعمق برموز غامضة وباطنية حول طبيعة الله والكون. وهي معقدة جدا حيث إنها ولقرون طويلة لم يسمح بدراستها سوى للرجال اليهود المتدينين جدا ممن يناهزون أربعين وقد كرسوا حياتهم للدين اليهودي. كتاب الكابال السحر الأعظم يعتبر أشد خطورة على الإنسان من التلميذ نفسه وهو عند اليهود مقدس جدا ففي النصوص السحرية التي منها يستمدون قوتهم من أجل السيطرة على العالم. وكما نعلم فالسحر وصناعة الشياطين علموها اليهود والذين كفروا آنذاك. بناء على طلبهم بغية الحصول على القوة الشيطانية.

وكما تعلم عزيزي القارئ إن السحر اتفاق بين الشيطان وبعض الإنس ويقول بمقابل متبادل. فالانس يطلب منه أن يأتي بأعمال شركية كفرية نظير أن ينفذ له شيطان من الشياطين المتعاقدة ما يطلب منها. وهذا السحر هو السحر الأسود. ومن هذه الأعمال الشركية الكفرية التي يقوم بها السحر من أجل إرضاء الشياطين ومن ثم طاعتها لهم. مثل طلب بعض الشياطين من الإنس أن يلبسوا المصحف كحذاء والدخول به إلى الخلاء والعياذ بالله. وهنا تتجلى طلاسمالكفالة حيث إن هذه الأخيرة ليست سوى نوع من السحر وهي طقوس وتلاصق يتقربون بها لقوة خفية يستمدون منها السيطرة. كما أنه كتاب مليء بالأسرار والاسم السحري الخطير جدا ويتصل مباشرة بالشياطين. إذن هي الباطنية اليهودية الواجب على كل يهودي يؤمن بالتلموداتباع تعاليمها وطقوسها التي يعتقدون أنهم يستمدون منها القوة الخارقة والتي يجسدونها في أفلامهم اليهودية الهوليوودية الأمريكية. ويرجع مصدر كتابها إلى ما استقاه أحبار اليهود من الديانات الوطنية القديمة والحديثة وأضفوا عليها صفة التقديس ومزجها بطقوس عبادة الشياطين ليخرجوا من الأخير بتلاصق هذا الكتاب الخطير. وكلمة كابل مشتقة من الآرامية ومعناها القبول أو التلقي أي تلقي الروايات الشفهية كما حدث في التلمودحيث يدعي أحبار اليهود أن موسى عليه الصلاة والسلام تلقاها شفهيا مباشرة من الله عز وجل. واستقت الكابل تعاليمها ونصوصها وطقوسها من الديانات السابقة لليهودية وهي كلها ديانات وثنية الفرعونية والبوذية والديانات الهندية والفارسية واليونانية. وظهرت الكابل وأعلن عنها في نهاية القرن. بين اليهود حيث ظهرت مجموعة من النصوص أعلن عنها الأحبار في كتاب واسمها سفر ازهار وأزهار كلمةآرامية تعني النور أو الضياع وألقاب الصرع جديدة عند المشاهير وهي اعتناق فكري أو ديني لمذهب الكابل اليهودية. يرمز إليه بخيط أحمر يلتف حول المعصم. والآن عاجز للمشاهدة هل سبق وأن وضعت هذه الرابطة حول معصمك بحجة الأناقة والموضة رأيت أحد أصدقائك يضعها في يده وهل شاهدت بعض المشاهير أو لاعب كرة القدم وهم يضعونها. سبحان الله.

هل أصبحنا بهذا الجهل حتى نضع خيطا لا يمت للأناقة والجمال بصلة فقط لمجرد التقليد. ولا نعلم ماذا تعني اترك إعجابك بالفيديو وت في مشاركته مع أصدقائك وأخبرنا برأيك في التعليقات. شكرا على حسن المتابعة إلى اللقاء.

لا تنسى الاشتراك في قناة قلم2 وقم بتفعيل زر الجرس حتى يصلك آخر إصداراتنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة